المعاني يبحث التعاون مع الاتحاد الاوروبي

بحث وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني لدى لقائه اليوم سفير ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي بعمان اندريا ماتيوفوتلنا زيادة التعاون البحثي والعلمي بين الطرفين .
وناقش الجانبان امكانية زيادة اعداد الطلبة القادمين من دول الاتحاد الاوروبي للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الاردنية ضمن برنامج الحراك الاكاديمي التابع لبرنامج “ايرسموس بلس“.
واكد الدكتور المعاني خلال اللقاء أهمية زيادة التعاون بين الجامعات الاردنية ومؤسسات التعليم العالي الاوروبية من خلال تنفيذ مشروعات علمية مشتركة تسهم في تحفيز عجلة النمو الاقتصادي بالمملكة، معربا عن تقديره لدعم الاتحاد الاوروبي لوزارة التربية والتعليم في التصدي لتبعات الازمة السورية.
وأشار الى ان الاتحاد يمول رواتب المعلمين والاداريين في مدارس المخيمات السورية المتواجدة على اراضي المملكة، ويسهم ضمن منحة قطاعية تشمل عدة وزارات في دعم التعليم والتدريب المهني والتقني والفني من خلال تطوير المناهج الحديثة وتدريب المعلمين وتجهيز المشاغل .
من جهته أكد سفير الاتحاد الاوروبي استمرار التعاون بين المملكة والاتحاد في تنفيذ المشروعات العلمية والبحثية المشتركة، مشيدا بالمستوى العلمي الذي وصلت اليه الجامعات الاردنية خصوصا في مجال التنافسية وجودة مخرجاتها .